افضل 10 مواقع لتحميل نماذج وتصاميم ثلاثية الابعاد مجانا

الطابعات الثلاثية الأبعاد أحدثت ثورة هائلة في الفن والصناعة في يومنا حالي.
مع التقدم في تكنولوجيا الطابعات الثلاثية الأبعاد ، ليس من الصعب الآن امتلاك واحدة ، حتى في منزلك أو مكتبك . لا يجب عليك أن تكون مهندس AutoCAD لتصميم نموذج ثلاثي الأبعاد لاحتياجاتك ، حيث يتم تناول هذا العمل بواسطة العديد من مواقع النماذج ثلاثية الأبعاد.

في هذا الموضوع انشاء الله سوف اشارك معكم افضل 10 مواقع للحصول على موديلات ثلاثية الابعاد بالمجان , دعونا نناقش كل واحد بالتفصيل.

موقع GrabCAD يقدم لك مكتبة تحتوي على اكثر من 2.8 مليون تصميم ونماذج ، وذلك بفضل أكبر مجموعة من المصممين  منهم مهندسين وطلاب.

CGTrader هو موقع آخر يحتوي على أكثر من مليوني تصميم ثلاثي الأبعاد ، وهي متوفرة في تنسيقات ملفات متعددة مثل 3DS و C4D و FBX و MAX و OBJ.

3. Clara.io 
موقع Clara.io  يستضيف اكثر 100 الف من النماذج ثلاثية الأبعاد المجانية في تنسيقات مختلفة مثل Babylon.JS و OBJ و STL و Three.JS ، والتي تعمل في تطبيقات تصميم متعددة.
موقع 3dsky.org لديه اكثر من 81 الف من النماذج المرتبة في فئات مختلفة مثل الأجهزة ، الحمام ، الديكور ، الأثاث ، المطبخ ، المواد ، القوام ، الخ.

Thingiverse ، الموقع الذي يتباهى كونه "عالم الأشياء" ، يحتوي على أكثر من 50 ألف تصميم ونماذج ثلاثية الأبعاد مرتبة في مجموعات ويعتبر ايضا من افضل المواقع للحصول على تصاميم مجانية .
MyMiniFactory هي منصة تحتوي على اكثر من 45 الف تصميم ثلاثي الابعاد في جميع المجالات. يمكنك البحث عن التصميمات تم اختبارها بالكامل وتنزيلها ، والتي يتم تحميلها بواسطة مجتمعها العالمي.

يحتوي موقع Autodesk Online على حوالي 44k + تصميم. وأيضًا ، يمكن لأي شخص تحميل نماذج ثلاثية الأبعاد خاصة به مجانا ..
8. Cults
ايضا موقع Cults يعتبر من بين المواقع لتحميل التصميمات في جميع المجالات ويتوفر على 19 الف من نماذج ثلاثية الأبعاد. يتم ترتيب النماذج بشكل جيد ضمن الفئات ويمكن البحث عنها بسهولة أيضًا.
موقع Free 3D Models يقدم لك اكثر من 20 الف من النماذج 3D المجانية في تنسيقات 3DS و GSM. النماذج ثلاثية الأبعاد قابلة للبحث ولكنها غير مرتبة في فئات ، كما هو الحال في المواقع الأخرى.

موقع TurboSquid يقدم لك نماذج ثلاثية الأبعاد بتنسيقات عديدة مثل 3DS و C4D و FBX و OBJ والمزيد. يحتوي الموقع 18الف من النماذج ، والتي يمكن البحث عنها وفرزها أيضًا.

هذه افضل المواقع لتحميل تصاميم ونمادج ثلاثية الابعاد في جميع المجالات بالمجان , نلتقي في موضوع المقبل انشاء الله ..

0/أضف تعليق / تعليقات

أحدث أقدم